04 February
عدد المشاهدات : 381

طمأن اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين  والتجارة الداخلية المواطنين وأكد أن المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية كالسكر والزيت يكفى لفترة ليست بالقصيرة قائلا:" مفيش أزمات فى أى سلع وعايز المواطن يطمن ".

ولفت إلى توفير جميع السلع الاساسية للمواطنين، مشيراً إلى أن الوزارة تدخلت لتوفير السكر فى مختلف المحافظات بعد تقاعس القطاع الخاص عن الاستيراد خلال الأشهر المقبلة لحل الأزمة.

 

وأضاف الوزير  على هامش جوله تفقدية اليوم بصومعة منوف بمحافظة المنوفية التي يتم تنفيذها في إطار مشروع الصوامع الإماراتية،  لمتابعة إجراءات التشغيل التجريبي بحضور اللواء شريف باسيلي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة  للصوامع  والتخزين والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية أن الوزارة  ضخت كميات تتراوح بين 240 ألف و250 ألف طن سكر يوميا خلال الأزمة الاخيرة رغم انها كانت تضخ 70 ألفاً فى الأوقات العادية .

وأوضح الوزير، أنه تم استلام 2 مليون طن قصب من المزارعين منذ بداية التوريد حتى الآن، من خلال المصانع التى بدأ العمل بها لإنتاج السكر المحلى، حيث من المتوقع استلام 10 ملايين طن قصب حتى نهاية الموسم، خاصة بعد رفع سعر التوريد إلى 620 جنيها للطن، والاتفاق بين الحكومة ومجلس النواب والمزارعين على رفع سعر التوريد بزيادة 220 جنيها فى الطن عن العام الماضى.
 
وأضاف  الوزير  أن مصانع السكر تواصل استلام محصول القصب من المزارعين لإنتاج السكر المحلى، حيث تم إنتاج 185 ألف طن حتى الآن.